:"مراد بوزيدي لـ"ليبرتي عربي, "قد ندعو إلى إضراب عام بعد مسيرتنا في تيزي وزو"

Liberte; le Dimanche 30 Decembre 2018
151359

كشف مراد بوزيدي، الناطق الرسمي باسم التنسيقية الوطنية للجان المساندة لعمال سفيتال والاستثمارات الاقتصادية،بأن التحضيرات للمسيرة المقرر تنظيمها في تيزي وزو يوم 19 جانفي القادم، جارية على قدم وساق، وأن هناك لجنتين تحضيريتين، إحداهما في بجاية والأخرى في تيزي وزو، تعملان بالتشاور التنسيق فيما بينهما لإنجاح هذا الحدث.

وأعرب بوزيدي عن تفاؤله مؤكدا أن "قطاعا واسعا من الوسط الجمعوي والرياضي في ولاية تيزي وزو متجاوب مع التنسيقية ومتجنّد لهذه المظاهرة" . ورد على سؤال" ليبرتي عربي" حول الخطوات القادمة التي سطرتها التنسيقية في إطار حركتها الاحتجاجية، كشف المتحدث باسم التنسيقية بأنه "في حالة نجاح المسيرة المقررة في تيزي وزو، مع استمرار تعنت السلطة في قراراتها الجائرة، فإنه سيكون أمام التنسيقية خياران: إما أنها ستدعو إلى إضراب عام عبر جميع ولايات منطقة القبائل ولم لا عبر كامل التراب الوطني، أو أنها ستستمر في تنظيم مسيرات سلمية وتوسيعها إلى الولايات التي يتاح لنا فيها، من الناحية السوسيوليوجية، تنظيم مثل هذه المبادرات، لاسيما في ولايتي البويرة وبومراداس".

وكانت التنسيقية قد عقدت الجمعة، 28 ديسمبر 2018، إجتماعا في بجاية قررت فيه توسيع نطاق حركتها الاحتجاجية إلى مختلف ولايات الوطن، بدا بتيزي وزو.

م. عاشوري

Categorie(s): liberte عربي

Auteur(s): م. عاشوري

Commentaires
 

Vous devez vous connecter avant de pouvoir poster un commentaire ..